السياحة و الأثار

أمين عام الآثار ينفي إستيلاء وزارة الإسكان على أرض الحزب الوطني

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : أحمد عامر
قال الدكتور مصطفى الأمين الآمين العام للمجلس الآعلى للآثار، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وعد أن تعود أرض مقر الحزب الوطني الذي تم هدمه للآثار، نافياً الشائعات التي ترددت في الأونة الآخيرة لإستيلاء وزارة الإسكان عليه لإقامة مشروعات عليها.
وأكد “الآمين”، أن مطالب رئيس الوزراء لكلاً من وزيري الآثار والإسكان بالإتفاق فيما بينهم حول مصير مبنى الحزب الوطني لا يعني أن هناك خلافاً أو صراعات بين الوزارتين، بل يؤكد رغبة الجهتين في التعاون لإقامة مشروعات بالمبنى.
وشدد الآمين العام أن الآثار ماضية في وعودها لتنفيذ المشروع الكبير الذي يدخل ضمن نطاق تطوير أرض الحزب الوطني، وضم مقره للحرم الأثري الخاص بالمتحف والتي تثبت جميع الوثائق لدى الآثار أن المبنى تابع له.
في سياق مواز، أكدت مصادر مطلعة أن كلاً من وزيري الآثار والإسكان يتكتمان على إعلان التعاون فيما بينهما؛ لإقامة مشروع تطوير المتحف بعد إتفاقهما المبرم للبدء في إقامة المشروع بدعم من إحدى المنظمات الدولية التي من المقرر أن تمنح الآثار دعماً مالياً كبيراً لتنفيذ خطة تطوير المتحف المصري، وينتظر كل من الوزيرين أن يقوم رئيس الوزراء بإعلان تفاصيل التعاون المقرر أن يدخل حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة.
كان وزير الآثار أعلن من قبل بأنه ملتزم بتنفيذ ما وعد به لتطوير حديقة المتحف المصري، وأن أرض الحزب الوطني لن تضيع من الآثار، بل سيتم إقامة عليها مشروع متكامل يضم محال تجارية وبازارات، بالإضافة لإقامة معامل لترميم وصيانة الآثار.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى